الحياة والمجتمع

ما هي اتفاقية جنيف

اتفاقية جنيف الثانية

اتفاقية جنيف الثانية لتحسين حال جرحى ومرضى وغرقى القوات المسلحة في البحار هي إحدى المعاهدات الأربع لاتفاقيات جنيف. اعتمدت اتفاقية جنيف لتحسين حال جرحى ومرضى وغرقى القوات المسلحة في البحار لأول مرة في عام 1906 بعد الحرب الروسية اليابانية ولكن تم تحديثها بشكل ملحوظ لتحل محلها اتفاقية جنيف الثانية لعام 1949. تتكيف الحماية الرئيسية لاتفاقية جنيف الأولى مع مكافحة البحر.

اتفاقية جنيف الثالثة

اتفاقية جنيف الثالثة عن معاملة أسرى الحرب هي إحدى المعاهدات الأربع لاتفاقيات جنيف. اعتمدت اتفاقية جنيف بشأن معاملة أسرى الحرب لأول مرة في عام 1929 ولكن مراجعة بشكل كبير فقد حلت محلها اتفاقية جنيف الثالثة لعام 1949. تحدد الحماية الإنسانية لأسرى الحرب. هناك 196 دولة طرف في الاتفاقية.

اتفاقية جنيف لسنة 1929

تم التوقيع على اتفاقية جنيف (1929) في جنيف في 27 يوليو 1929. اسمها الرسمي هو الاتفاقية المتعلقة بمعاملة أسرى الحرب، جنيف، 27 يوليو 1929. دخلت حيز التنفيذ في 19 يونيو 1931. هذه النسخة من اتفاقيات جنيف هي التي غطت معاملة أسرى الحرب خلال الحرب العالمية الثانية . وهي سلف اتفاقية جنيف الثالثة الموقعة عام 1949.

اتفاقية جنيف الرابعة عن حقوق النساء والأطفال في النزاعات المسلحة

اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب ويشار إليها باسم اتفاقية جنيف الرابعة هي إحدى المعاهدات الأربع لاتفاقيات جنيف. اعتمدت في أغسطس 1949 وتحدد الحماية الإنسانية للمدنيين في منطقة حرب. يوجد حاليا 196 دولة طرفا في اتفاقيات جنيف لعام 1949 بما في ذلك المعاهدات الثلاث الأخرى.

في عام 1993 اعتمد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تقريرا من الأمين العام ولجنة الخبراء التي خلصت إلى أن اتفاقيات جنيف قد مرت عبر القانون الدولي العرفي مما يجعلها ملزمة لغير الموقعين على الاتفاقيات للمنخرطين في الصراعات المسلحة.

الدول الموقعة على اتفاقية جنيف

دومينيكا

بالاو

ساو تومي وبرينسيب

تشاد

لبنان

كمبوديا

المملكة المتحدة

فنزويلا

غرينادا

كينيا

أيرلندا

نيكاراغوا

موناكو

لتوانيا

فرنسا

ترنيداد وتوباغو

يوغوسلافيا

جزر كوك

تونغا

السابق
دواء جوسوي ديمينزا – Joswe Demenza يستخدم العلاج في بعض حالات الخرف الخفيفة
التالي
دواء جوسوي ديميتندين – Joswe Dimetindene لعلاج لدغ الحشرات

اترك تعليقاً