الحياة والمجتمع

ما هي استخدامات رغوة الحلاقة

ما هي استخدامات رغوة الحلاقة

لماذا قد تحتاج إلى رغوة الحلاقة

الكثيرون يقوم باستخدام رغوة أو كريم الحلاقة بدون أن يعلموا لماذا قد نحتاج إليهم ، وما هي افضل رغوة حلاقة ، وهل فعليًا من الضروري أن نقوم بعمل رغوة كريم الحلاقة قبل القيام بـ عملية الحلاقة ، في الواقع مدى ضرورية ذلك تتوقف على نوع البشرة نفسها ، وعلى نوع الشعر .

إذا كان شعر اللحية قاسي وصعب التعامل معه سيكون عليك استخدام رغوة ، أو كريم الحلاقة حيث يعد قص الشعر غير مُجدي في هذا الشعر الثقيل ، وقد يؤدي إلى إلحاق الضرر بـ الجلد ، لذا هنا قد يتطلب الأمر استخدام رغوة حلاقة جيدة لكي تحصل على بشرة ناعمة ، وخصائص حركية معينة .

ما فائدة رغوة الحلاقة

هناك العديد من الفوائد التي تقدمها رغوة الحلاقة لـ البشرة ، ومن هذه الفوائد :

  • الترطيب : قد تساعد رغوة الحلاقة على ترطيب شعر اللحية نفسه بشكل معين ، وهذا يجعل البشرة أكثر نعومة وسهولة في الحلاقة نفسها ، وهذا يجعل العملية برمتها أكثر راحة .
  •   التزييت : من المعروف عن رغوة الحلاقة أنها تقوم بـ خلق طبقة رقيقة من الحماية بين كل من الشفرة وبين الجلد نفسه ، وهذا يجعل الاحتكاك أقل ، ولا يسبب احمرار ، أو تهيج للبشرة ، وحتى قد تقلل الرغوة من التسبب في الجروح .
  •  التتبع : تساعد رغوة الحلاقة على تتبع أماكن الشعر بفاعلية ، وتضمن عدم ترك أي مكان به رغوة بدون تمرير الشفرة عليها .
  •  مهدئ ومنعش : من الجيد أن رغوة الحلاقة تقوم بتهدئة البشرة ، وتتركها منتعشة بعد الانتهاء من عملية الحلاقة نفسها .

الفرق بين رغوة الحلاقة وجل الحلاقة

الكثيرون لا يعلمون الفرق بين جل الحلاقة ورغوة الحلاقة ، وأن الاختيار بينهما قد يكون مبني على التفضيلات الشخصية نفسها ، ولكن هل هناك حقًا اختلافات ملموسة ، وفروقات واضحة بينهما فعلى سبيل المثال تتميز رغوة الحلاقة بأنها تُعطي رغوة فورية خفيفة ، كما أنها سهلة الشطف ، أما عن جل الحلاقة فيعطي رغوة غنية مع الكثير من الانزلاق ، حيث يوجد به الكثير من مواد التشحيم التي تحمي البشرة بصورة كبيرة .

ما هي استخدامات رغوة الحلاقة

قد تكون رغوة الحلاقة من الأشياء التي تكون متعددة المهام ، ومن المعروف أنها قد تحتوي على مكونات نشطة للغاية تدخل في العديد من عمليات التنظيف ، وغيرها ومن بعض استخدامات رغوة الحلاقة :

  •  إزالة البقع عن القماش والسجاد : تعمل رغوة الحلاقة على إزالة البقع من على القماش والسجاد ، كل ما عليك وضع الرغوة على البقعة ، وتركها لكي تجف وبعدها يتم تنظيفها بـ المكنسة الكهربائية ويتم تنظيف السيارة بالرغوة أيضًا .
  •  منع تعفير الزجاج : رغوة الحلاقة تمنع تعفير مرآة الحمام ، كل ما عليك وضع طبقة رقيقة من رغوة الحلاقة على أي مكان يوجد به ضباب كالزجاج ، والنظارات ، وألواح الدش الزجاجية ، ثم يتم مسحها بـ رفق .
  •  تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ : يتم استخدام رغوة الحلاقة في تلميع الأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، بكل سهولة يتم مسحها بـ رغوة الحلاقة بقطعة قماش نظيفة .
  •  تلميع الكروم : يتم استخدام رغوة الحلاقة لكي يتم تلميع الكروم ، يتم رش الرغوة على اسفنجة أو قطعة قماش ، ويتم بعدها مسح الكروم لكي يتم التخلص من أي بقع متعسرة .
  • تنظيف بقع الفرن الخاص بك : تساعد رغوة الحلاقة في تنظيف الفرن بشكل عميق ، كل ما عليك هو وضع القليل من رغوة الحلاقة على اسفنجة التنظيف لكي يتم إزالة البقع .
  •  تلميع المجوهرات : قد تكون رغوة الحلاقة من المركبات الفعالة ، والمثالية لتلميع وتنظيف المجوهرات ، كل ما عليك هو وضع القليل من الرغوة في اليد ويتم فرك المجوهرات بها .
  •  تنظيف الأيدي : إذا كانت الأيدي مليئة بالشحوم ولا يستطيع الصابون والماء ، يمكن لـ رغوة الحلاقة أن تنظف اليدين بشكل فعال من أي طلاءات وشوائب على الجلد .
  •  إزالة بقع الزيت من الجلد المدبوغ : تقوم رغوة الحلاقة بإزالة بقع الزيت القبيحة من على الأحذية ، أو حقائب اليد الجلد ، ويمكن وضع كمية من رغوة الحلاقة وفركها وبعد ذلك مسحها برفق .

استخدامات غير شائعة لـ رغوة الحلاقة

أصبحت رغوة الحلاقة ضرورية في كل منزل ، حيث أنها قد لا تستخدم فقط لـ غرض الحلاقة ، ولكن قد يكون لها استخدامات غير شائعة أيضًا لـ الكثيرون ومنها :

  • حروق الشمس الطفيفة : قد تساعد رغوة الحلاقة في علاج حروق الشمس الطفيفة التي تكون بدون ظهور بثور ، والرغوة تقوم بـ تخفيف الألم بشكل جيد ، ويتم وضعها على المنطقة المحروقة ، وتركها وبعد ذلك يتم مسحها بـ الماء البارد ، وهذه الرغوة تقوم بـ سحب الحرارة ومنع التقرحات .
  • دهان ذاتي الصنع : يمكن عمل دهان ذاتي الصنع من رغوة الحلاقة ، ولكن يُفضل أن يُمزج كريم الحلاقة الذي لا يحتوي على الجل ، ويمكن وضعه مع بضع قطرات من ألوان الطعام ، وبعدها يقوم الأطفال باستخدامها كألوان لتلوين أي أوراق وألواح ، ومن الجيد أنها يتم تنظيفها بسهولة .
  • تنظيف اليدين والجسم : في بعض الأحيان نكون في أماكن لا نستطيع غسل أيدينا بها كالوجود في البرية ، وهنا يأتي دور رغوة الحلاقة ، حيث تعمل على تنظيف اليدين ، وحتى الجسم والأطباق المتسخة في عدم وجود ماء .
  •  منع النظارات من الضباب : عند ارتداء نظارة ، قد يعاني الشخص من تعفير العدسات بشكل مستمر ، وهذا قد يكون بسبب تغيرات درجة الحرارة ، وقد يكون هذا الامر مزعجًا حقًا بل وخطير في بعض الأحيان ، وهنا رغوة الحلاقة تعمل على تقليل كمية الكثافة الموجودة على العدسة ، كل ما عليك هو استخدام قطعة قماش ناعمة لكي تستطيع تنظيف العدسات بحركات دائرية ثم قم بـ مسحها بشكل جيد .
  •  تنظيف الأحذية البيضاء من الاوساخ : يمكن بكل سهولة تنظيف الأحذية البيضاء بـ رغوة الحلاقة ، وجعلها تصبح نظيفة مرة أخرى بكل سهولة ، وسواء كانت الأحذية الخاصة بك مصنوعة من القماش ، او الجلد ستكون رغوة الحلاقة حل جذري غير مكلف إطلاقًا ، كل ما عليك هو فركها بالرغوة ، وستقوم الرغوة بـ عمل الباقي وإزالة أي اوساخ وبقع مثل أداة سحرية .
السابق
الفرق بين جل الحلاقة ورغوة الحلاقة
التالي
أنواع منتجات هاري جوش – Harry Josh

اترك تعليقاً