صحة عامة

معلومات عن زبدة الشيا ماركة ناو ” now “

معلومات عن زبدة الشيا ماركة ناو ” now “

معلومات عن زبدة الشيا ماركة ناو ” now “

 

طريقة استخدام زبدة الشيا من ناو

  • زبدة الشيا والوجه: ويتم ذلك من خلال تنظيف الوجه مسبقاً، ثم تجفيفه من آثار الماء، ويتم تدليك الوجه بكميةٍ قليلةٍ من الزبدة على الوجه والرقبة أيضاً بلطفٍ ورفقٍ لمدةٍ تقارب عشر دقائق، مع الحرص على الابتعاد عن منطقة العيون ومحيطها، وتتلخص فائدتها في تزويد البشرة بالفيتامينات المختلفة، ومنحها الإشراق والنعومة واللمعان، كما وتشد البشرة وتخفي الخطوط والتجاعيد التي تظهر الشيخوخة على الوجه.
  • زبدة الشيا للهالات السوداء تحت العيون: ويتطلب قبلاً وضع كماداتٍ من البابونج حتى تتفتح المسامات في تلك المنطقة، فيسهل امتصاص زبدة الشيا بسهولةٍ ويسر، ويتم وضع كميةٍ قليلةٍ من الزبدة على مناطق الهالات ولكن برفق، وعدم دهنها، فقد تتشكل التجاعيد نظراً لحساسية المنطقة، وينصح بتركها لمدةٍ تقارب الخمس عشرة دقيقة من ثم يتم شطفها بالماء.
  • زبدة الشيا والشعر: ويتم تحقيق الفائدة من خلال إحضار كميةٍ قليلةٍ من زبدة الشيا وإضافة كميةٍ قليلةٍ من زيت الزيتون، وخلط المكونات حتى تمتزج معاً، ثم يوضع الخليط على شعرٍ نظيفٍ ومجفف، وينصح بتغلغل المزيج من الجذور وحتى الأطراف، وينصح أيضاً بترك الخليط لما يقارب الثلاثين دقيقةً، وأثناء ذلك تغطية الرأس ثم غسل الشعر جيداً.

 

زبدة الشيا من ناو الأصلية والتقليد

بما أنّ لزبدة الشيا أصناف مختلفة، فإنّ هذه المقارنة يُمكنها أن تَجعلَ المُشتري أكثر فهماً للمادة قبل شرائها، ممّا يُسهّل عليه اختيار المادّة الأصليّة على المُقلّدة، وأهمّ ما يجب ملاحظته:

  • تُحضّر زبدة الشيا الأصلية بطريقة تقليدية؛ حيث يَستمر موسم الحصاد من شهر إبريل إلى شهرأغسطس من كل عام، وتُجمع البذور من أسفل الشجرة وتكون كبيرة الحجم وشبيهة بحبات الكستناء، يتم تجفيفها عن طريق تَعريضها للنار أو للشمس؛ وذلك بهدف خفض نسبةِ الرّطوبة في مكوّناتها إلى نسبة تتراوح بين 5% إلى 15%. بعد ذلك تُزال القشرة الخارجية عنها، ويستخلص الدهن عن طريق الآلات أو الهاون والمطرقة، بعد الطحن تأتي عملية التحميص والتي تكتسب زبدة الشيا خلالها رائحتها، ثم تُغلى البذور بعد ذلك في الماء، وحين تطفو الزبدة على السطح يتم استخراجها، بينما تُستخلص زبدة الشيا المُكرّرة من حبوب الشيا بواسطة الهكسان أو أي مذيب بترولي، ويُغلى الزيت المستخلص لإزالة المذيبات السامة، وبعد ذلك يُغلى ويُكرّر ويعطّر ويتضمن ذلك تسخينه على درجة حرارة تفوق الـ 400 درجة فهرنهايتية باستخدام كيماويات لاذعة مثل هيدروكسيد الصوديوم، بينما تستخلص زبدة الشيا الأصلية من البذور دون إضافة مواد كيميائية كما يعدها الشعب الأفريقي منذ قرون.
  • إذا كان لون زبدة الشّيا الأصليّة مائلاً للبني المصفرّ أو البيج، عندها تكون الزّبدة خاماً وغيرُ مكررة؛ ذلك لأنّ الزّبدة المُكرّرة تكون ذات لونٍ أبيض. تتميّز الزّبدة المُكررة بأنها ذات رائحةٍ تُشبه البلاستيك والكيماويات، فيما تكون الزبدة الأصليّة شبيهة برائحة الجوز .
  • تظهر نتائجُ استخدام زبدة الشّيا الخام على الوجه والبشرة خلال فترةٍ قصيرةٍ، فتُعالج مُعظم مشاكل البشرة من ندوبٍ وحروق، وكذلك تُلطّف وتُقاوم التهابات الجلد، بينما الزّبدة المُكرّرة ترطّب البشرة فقط، دون معالجةِ أيٍّ من مشاكلها. زبدة الشّيا المُكرّرة تكون على شكلِ قطعٍ غير ذائبةٍ مائلةٍ إلى الصّلابة، وتكون ذات ملمسٍ غير مستوٍ، بينما تكون الزبدة الأصلية ذات ملمس سلس ومُتجانس، وعند تركها قرب مصدر ساخن ستذوب كأيِّ زبدةٍ أخرى في درجة حرارة الغرفة.

زبدة الشيا ماركة now

عند البحث عن فوائد زبدة الشيا للشعر نجد أنها تتميز بخصائص مضادة للالتهابات وعلاجية حيث يمكنها بسهولة ترطيب الشعر ومنع جفافه ، كما ثبت أن زبدة الشيا لها خصائص مضادة للالتهابات ، ويمكنها تهدئة الاحمرار والتورم على وجهك عن طريق وضع منتجات زبدة الشيا ، ويمكن لزيوت شجرة الجوز الغنية الموجودة في زبدة الشيا أن تتغلغل في بشرتك ، مما يخلق حاجزًا ناعمًا وناعمًا يحبس الرطوبة ، ويمكن أن يستمر تأثير الترطيب هذا عدة ساعات ، وتم الإبلاغ أيضًا عن أن زبدة الشيا لها خصائص مضادة للشيخوخة ، وإذا كان هذا صحيحًا فإن الآلية الدقيقة غير معروفة وقد تكون مرتبطة بتعزيز إنتاج الكولاجين أو تقليل تكسير الكولاجين الموجود بالفعل .

 

زبدة الشيا من ناو

تدعم الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية فكرة أن زبدة الشيا يمكن أن تسد المسام وتسبب حب الشباب ، وهذا صحيح بشكل خاص إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، وتعتبر زبدة الشيا ماركة ناو افضل انواع زبدة الشيا كمرطب مثبت لبشرتك ، وهناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة الخاصة بزبدة الشيا ناو ، بأسعار مختلفة تحتوي على زبدة الشيا كأحد المكونات الرئيسية .

زبدة الشيا ناو لها خصائص مهدئة ومضادة للشيخوخة تجعل البشرة تبدو أكثر نعومة وتقلل من الشيخوخة ، ومع ذلك يمكن أن تؤدي زبدة الشيا النقية على وجهك إلى ظهور البثور ، حتى استخدام بعض المنتجات التي تحتوي على نسبة أقل من زبدة الشيا قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب .

 

زبدة الشيا اي هيرب

زبدة الشيا  تستخدم عموما للترطيب للجلد الجاف او القاسي خصوصا في منطقة الكيعان و القدمين و السيقان و هي عبارة عن دهون بذرة الشيا المستخرجة من الشجر .

وهي تستخدم في كثير من الامور مثل وضعها على  الجلد لعلاج حب الشباب، والتهاب المفاصل والحروق، و قشرة الرأس، والتهاب الجلد، وجفاف الجلد، والأكزيما، ولدغ الحشرات، والحكة، و ألم العضلات، متقشرة وفي الصداف والطفح الجلدي، والتهاب الجلد الناجم عن العث (الجرب )، والندوب و التهاب الجيوب الأنفية،و  كسور الجلد، و علامات التمدد، ولالتئام الجروح، ولتجاعيد الجلد .

علما انه لم يتسنى لنا التأكد من مدى فاعلية زبدة الشيا لهذه الاستخدامات .

أو تستخدم في الطعام كإستخدامها في الطهي او تستخدم صناعيا كاستخدامها في مستحضرات التجميل .

 

زبدة الشيا ناو النهدي

تتحكم زبدة الشيا ناو المرطبة في درجة رطوبة البشرة ، والمكونات الرئيسية لها هي زبدة بوتيروسبيرموم باركي الشيا وجوز الشجر ، وتستخدم في حالة البشرة الجافة أو الخشنة التي تحتاج إلى ترطيب ، خاصة في المناطق الأكثر قسوة مثل المرفقين والركبتين والقدمين ، والحل هو زبدة الشيا ناو الطبيعية حيث لها ملمس غني وفاخر تمتصه البشرة جيدًا لترطيب وترطيب كل أنواع البشرة ، حيث تُشتق زبدة الشيا ناو من جوز الشجر لأشجار الكاريت التي تنمو في غرب ووسط إفريقيا ، وإنه مرطب رائع ومثالي للاستخدام اليومي ، ويسأل العديد كيف استعمل زبدة الشيا للشعر حيث يمكن استخدامه أيضًا كمرطب لفروة الرأس وهو من أهم فوائد زبدة الشيا للشعر والتي ينصح بها كثير من الخبراء .

 

زبدة الشيا ناو للوجه

زبدة الشيا والوجه: ويتم ذلك من خلال تنظيف الوجه مسبقاً، ثم تجفيفه من آثار الماء، ويتم تدليك الوجه بكميةٍ قليلةٍ من الزبدة على الوجه والرقبة أيضاً بلطفٍ ورفقٍ لمدةٍ تقارب عشر دقائق، مع الحرص على الابتعاد عن منطقة العيون ومحيطها، وتتلخص فائدتها في تزويد البشرة بالفيتامينات المختلفة، ومنحها الإشراق والنعومة واللمعان، كما وتشد البشرة وتخفي الخطوط والتجاعيد التي تظهر الشيخوخة على الوجه.

أهمية استخدام زبدة الشيا ناو

زبدة الشيا ناو عبارة عن دهون بذرة تأتي من شجرة الشيا ، وتم العثور على شجرة الشيا في شرق وغرب أفريقيا الاستوائية ، وتأتي زبدة الشيا ماركة ناو من حبتين زيتيتين داخل بذور شجرة الشيا ، وبعد إزالة النواة من البذرة ، تُطحن إلى مسحوق وتُغلى في الماء ثم ترتفع الزبدة إلى سطح الماء وتصبح صلبة .

يطبق الناس زبدة الشيا على الجلد لعلاج حب الشباب والحروق وقشرة الرأس وجفاف الجلد والأكزيما والعديد من الحالات الأخرى ، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد يدعم هذه الاستخدامات ، تعمل زبدة الشيا ناو كمرطبات ، وقد يساعد في تنعيم أو تنعيم البشرة الجافة ، تحتوي زبدة الشيا أيضًا على مواد يمكن أن تقلل من تورم الجلد ، وقد يساعد ذلك في علاج الحالات المرتبطة بتورم الجلد مثل الأكزيما .

تظهر الأبحاث المبكرة أن تطبيق زبدة الشيا ناو على داخل الأنف حسب الحاجة على مدار 4 أيام يزيل الجيوب الأنفية ويحسن التنفس لدى البالغين والأطفال الذين يعانون من احتقان من حمى القش ، ويبدو أن الممرات الهوائية تنظف بسرعة تصل إلى 30 ثانية ، ويبدو أن زبدة الشيا تعمل على تحسين الاحتقان بنفس فعالية بعض بخاخات الأنف المزيلة للاحتقان .

تظهر الأبحاث المبكرة أن تطبيق زبدة الشيا على الجلد ، بمفرده أو مع مكونات أخرى ، يحسن أعراض الأكزيما لدى الأطفال والمراهقين من حب الشباب ، الحروق ، قشرة الرأس ، جلد جاف ، ضغط دم مرتفع ، لسعة الحشرة ، مثير للحكة ، عدوى الجلد الحكة التي تسببها العث ، وجع العضلات في العمود الفقري ، طفح جلدي ، الجلد المتقشر والمثير للحكة الصدفية ، التندب ، تقرحات الجلد وتجاعيد الجلد من أضرار أشعة الشمس ، علامات التمدد ، تورم والتهاب تجويف الأنف والجيوب الأنفية والتئام الجروح .

السابق
الأحبال الصوتية والزهري
التالي
فاكهة تشفي من العقم للرجل

اترك تعليقاً