صحة عامة

هل يمكن علاج الزوائد الجلدية؟ وما هي أفضل الطرق؟

هل يمكن علاج الزوائد الجلدية؟ وما هي أفضل الطرق؟

الزوائد الجلدية عبارة عن جزء من النسيج الذي يخرج من جلد الإنسان ويبقى متصلًا به. لا تعتبر الزوائد الجلدية خطيرة، وغالبًا ما تتواجد على الرقبة، الصدر، الظهر، منطقة الإبط، أسفل الثديين، أو في باطن الفخذين.

يعد ظهور الزوائد الجلدية أكثر شيوعًا لدى النساء خصوصًا عند زيادة الوزن، ولدى الأشخاص الكبار أيضًا.

لا تسبب الزوائد الجلدية أي ألم، ولكن قد تسبب الحساسية للجلد عن احتكاكها بالملابس أو المجوهرات. تعتبر الزوائد الجلدية مزعجة للبعض ويتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية علاج الزوائد الجلدية.

علاج الزوائد الجلدية

فيما يلي بعض الطرق الفعالة لعلاج الزوائد الجلدية، ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل تجربة أي من هذه الطرق:

جهاز لعلاج الزوائد الجلدية

هناك جهاز مخصص لإزالة الزوائد الجلدية، ويعمل من خلال قطع تدفق الدماء إلى الزوائد الجلدية.

تفقد الخلايا الموجودة في الزوائد الجلدية القدرة على التكاثر والبقاء عند قطع الدماء عنها، لذلك تبدأ هذه الخلايا بالموت شيئا فشيئًا ثم تزول في غضون عشرة أيام.

العلاج بالخيط
يقوم بعض الأشخاص باستخدام خيط تنظيف الأسنان ولفه حول الزوائد الجلدية، ولكن يحتاج هذا الأمر مساعدة شخص اخر. عند ربط الزوائد الجلدية بهذا الشكل فإن الدم لا يقوم بالتدفق بالشكل المطلوب داخل الزوائد الجلدية.

يجب شد الخيط يوميًا لحبس الدماء بشكل أفضل، ويجب الحرص على نظافة الجلد، الخيط، واليدين قبل القيام بهذه العملية لمنع إصابة الجلد بالالتهاب أو العدوى.

مستحضرات إزالة الزوائد الجلدية
هناك عدة مستحضرات يتم استخدامها لإزالة الزوائد الجلدية، ينصح بتنظيف الجلد بالكحول قبل وضع المستحضر للزيادة من امتصاصه داخل الجلد.

تسبب هذه المستحضرات شعور نخز في الجلد، وعادة ما يتم علاج الزوائد الجلدية تمامًا في غضون أسبوعين لثلاثة أسابيع.

التجميد
يمكن استخدام المستحضرات التي تحتوي على النيتروجين السائل ليعمل على تجميد الزوائد الجلدية.

يجب اتباع التعليمات بدقة وتطبيقها من قبل شخص مختص وغالبًا ما يتم شفاء الزوائد الجلدية خلال عشرة أيام.

يجب الحرص على عدم لمس المستحضر لأجزاء أخرى من الجلد، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع الفازلين على المنطقة المحيطة قبل استخدام المستحضر.

زيت شجرة الشاي
يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفيروسات والفطريات لذلك فهو يعتبر امن للاستخدام.

ينصح بغسل المنطقة التي تحتوي على الزوائد الجلدية أولًا، ومن ثم استخدام قطعة صغيرة من القطن مبللة بزيت شجرة الشاي ووضعه بنعومة على الزوائد الجلدية، وأخيرًا وضع ضمادة وتغطيته لمدة ليلة كاملة.

ينصح بإعادة هذه الخطوات لعدة أيام إلى أن تزول الزوائد الجلدية من تلقاء نفسها.

قشر الموز
يساعد قشر الموز في تجفيف الزوائد الجلدية والتخلص منها. للحصول على أفضل النتائج ينصح بوضع قشر الموز على الزوائد الجلدية وتغطيتها بضمادة وتركها لمدة ليلة كاملة.

خل التفاح
يمكن غمس قطعة من القطن داخل خل التفاح ووضع هذه القطعة على الزوائد الجلدية، ومن ثم تغطية المنطقة بالضمادات لمدة 15-30 دقيقة وغسل الجلد بعد ذلك. ينصح بالاستمرار بعلاج الزوائد الجلدية بنفس الطريقة لعدة أسابيع إلى أن تزول نهائيًا.

تساعد حموضة خل التفاح في تكسير الخلايا المحيطة بالزوائد الجلدية مما يؤدي إلى جفافها وسقوطها بالكامل.

الثوم
يساعد الثوم على تقليل الالتهاب. ينصح بوضع الثوم المهروس على الزوائد الجلدية، ومن ثم تغطية المكان بالضمادات وتركها طوال الليل. يجب الحرص على غسل المنطقة صباحًا وتكرار العلاج إلى أن تزول الزوائد الجلدية نهائيًا.

علاج الزوائد الجلدية في الوجه

السابق
فوائد الرياضة : قائمة ستقنعك بالبدء من اليوم
التالي
ماذا تعني درجة حموضة البول

اترك تعليقاً