العناية بالبشرة

وصفات لجمال البشرة

جمال الوجه والشعر

كُلّ امرأة ترغب بالحصول على الشكل المثالي سواء كانت طالبة، أو ربة منزل، أو مهنية، فمن المهم جداً أن تكون بشرتها جيدة؛ لأن البشرة تُعتبر حساسة، وتعريضها للمواد الكيميائية الضارة هو قرار خطير دائماً نتخذه بأنماط الحياة المُجهدة، وجداول العمل المزدحمة، وقلة النوم، وعدم اتباع نظام غذائي، والتلوث، وأشعة الشمس الضارة، وغيرها، مما يجعل البشرة جافة.

كما أن الاهتمام بالشعر يُشكل تحدياً خاصةً إذا كان الوقت محدوداً، ولكن للمحافظة على الشعر صحياً وأنيقاً يجب اتباع روتين للعناية بالشعر.

وصفات للبشرة

زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مضادةٍ للبكتيريا والفطريات، وخصائص مُرطّبةٍ تخترق البشرة بسهولة، مما يحافظ على البشرة صافيّة، وناعمة، بالإضافة إلى أنّه غنيٌّ بمضادات الأكسدة التي تحدّ من نشاط الجذور الحرّة التي تجعل البشرة باهتةً وخاليةً من الحيويّة.

اللّيمون من أكثر المكوّنات التّجميلية تنوعاً في فوائده، يُنظّف البشرة من خلايا الجلد الميتة، ويحتوي على خصائص قابضة، وينعّم البشرة الدّهنيّة، ويمكن خلط القليل من الشّبّة مع عصير نصف ثمرة من اللّيمون وفرك الوجه بالخليط؛ للحصول على تونر منعش للبشرة، أو فرك نصف ثمرة من اللّيمون على البقع العنيدة في البشرة، أو عن طريق عمل خلطات تعتمد على اللّيمون.

وصفات الجمال السحرية

تُوجَد العديد من الطُّرُق التي يَجِب اتِّباعها؛ لمُعالجة مشاكل الجمال، سواء كانت للبشرة، أو الشعر، أو الأظافر، ويُمكن مُعالجتها باتِّباع روتين سليم للعناية بالجمال الشامل.

وتطبيق الوصفات الطبيعيّة المنزليّة البسيطة المُتوفِّرة في المنزل، دون الحاجة إلى اللُّجوء لتطبيق مُستحضَرات العناية المُتوفِّرة في الأسواق، والتي لا تُعطي نتائج فعّالة، ومضمونة، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفتها.

وصفات طبيعية للبشرة والجسم والشعر

  • الليمون والعسل والحليب وصودا الخبز ينظف خليط الليمون والعسل والحليب وصودا الخبز والعسل البشرة بفاعلية، للحصول على بشرة صافية وخالية من الشوائب.
  • الحليب والشوفان يساعد الحليب على تغذية البشرة، وعند مزجه مع الشوفان يساعد على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، والشوائب، لجعلها بشرة نضرة ، يمزج الحليب مع دقيق الشوفان جيداً. يوضع على بشرة الوجه، ويفرك برفق. يترك على البشرة ليجف جيداً. يغسل الجلد بالماء الدافئ.
  • الحليب للتخلص من البقع الداكنة يحتوي الحليب على حمض اللبنيك الذي يفتح ويزيل المناطق السوداء من بشرة الجسم والوجه.

نصائح لجمال الوجه

  • يجب أخذ حمام دافئ لتلطيف البشرة وتنعيمها. يُغسَل الوجه ويُنظف جيداً من آثار المكياج.
  • تُغسَل اليدين جيدًا حتى لا تنتشر الجراثيم وتُسبّب التهاب الحبوب.
  • يتم تعقيم إبرة من خلال غسلها بالقليل من سائل غسل الصحون، ومن ثم يتم فركها
  • بمطهر الجروح أو بيروكسيد الهيدروجين لمدة عشرين ثانية.
  • تُستخدم الإبرة في وخز الطرف الأبيض للحبوب بطريقة لطيفة.
  • وضع قطع من المناديل الورقيّة النظيفة حول إصبع السبابة في كلتا اليدينّ.

وصفات تجميلية

  • ماء الورد والجلسرين والليمون يساعد ماء الورد والجلسرين وعصير الليمون على جعل البشرة سلسة ومشرقة ، حيث يخلط ماء الورد مع عصير الليمون والجلسرين جيداً في علبة زجاجية. يوضع الخليط على بشرة الجسم. يترك على البشرة قبل الاستحمام مدة نصف ساعة. يكرر بشكل يومي.
  • ماء الورد لانتفاخ العينين يساعد ماء الورد على التخلص من الانتفاخ المحيط بمنطقة العين. ينقع القطن في ماء الورد. يوضع على البشرة المحيطة بالعينين. يترك ماء الورد على مناطق انتفاخ العينين مدة 20 دقيقة.
  • زيت الزيتون والبابايا يعزز مزيج البابايا وزيت الزيتون نعومة ونضارة البشرة. يمزج زيت الزيتون والبابايا جيداً. يوضع المزيج على مناطق البشرة الجافة. يكرر مرتين في اليوم.
  • الحليب والعسل يعتبر الحليب والعسل من المكونات الطبيعية الفعالة في التخلص من التجاعيد، والخطوط الدقيقة المحيطة بمنطقة العينين. يمزج الحليب والعسل جيداً. يسخن الخليط قليلاً ليصبح دافئاً. يوضع الخليط على المناطق المحيطة بالعين. يترك على البشرة مدة 30 دقيقة. يغسل الجلد بالماء الدافئ.

وصفات للوجه

  1. تنظيف الوجه يوميًا مرتين مرّة صباحاً وأخرى مساءً باستخدام مطهّر خاص، حيث يعمل الغسول على تقليص حجم المسامات ممّا يُقلل من نشاط الغدد الدهنيّة الموجودة في الوجه والتي تُسبب المظهر اللامع والدهني للبشرة.
  2. كما يُفضّل استخدام فرشاة خاصة لتدليك الوجه بشكلٍ لطيف بهدف تنظيف البشرة بعمق، ومن المهم تجنّب فرك الوجه بشدّة؛ لأنّ ذلك يُؤدي إلى تفاقم مُشكلة حبّ الشباب.
  3. بعد الانتهاء من تنظيف الوجه يجب استخدام كريمٍ مُرطّبٍ يتناسب مع نوع البشرة، ويجب أن يقوم المرطّب بالحفاظ على توازن الجلد بحيث لا يُسبّب الجفاف بعد الاستعمال.
السابق
وصفات لتصفية البشرة
التالي
التخلص من التجاعيد

اترك تعليقاً